“الرميح”: إذاعة القرآن الكريم تشرفت بنقل فعاليات المنافسات القرآنية محلياً ودولياً

أكد مدير عام إذاعة القرآن الكريم، خالد بن محمد الرميح، أن الإذاعة تشرفت بخدمة القرآن الكريم وأهله، من خلال نقل فعاليات المسابقات القرآنية التي تنظمها المملكة العربية السعودية محلياً ودولياً, مشيداً بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم تلك المسابقات وفق تطلعات القيادة الرشيدة.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة انعقاد مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسفيك والمقامة حالياً بجمهورية إندونيسيا في دورتها الـ ١١ بمشاركة ١٨ دولة و١٢٠ متسابقاً.

وأضاف “الرميح” أن الإذاعة قامت بنقل وقائع مسابقة الملك سلمان المحلية وقبلها بأشهر في المدينة المنورة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في دورتها الأربعين, واليوم نواصل التغطية من خلال هذه الجائزة المباركة والتي تحمل اسم الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز- يرحمه الله- في جاكرتا.

وأشار إلى أن هذه المسابقة التي تتبناها مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية سنوياً؛ تحظى باهتمام وتفاعل مميز من الدول المشاركة حيث يتزايد بشكل ملحوظ أعداد المتنافسين منذ انطلاقتها, ومثلها المسابقات التي توليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والتي تؤكد ريادة المملكة وأن دستورها القرآن.

وأشاد “الرميح” بجهود وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يتابع أحداث هذه المسابقة من أجل إخراج المسابقة وفق تطلعات القيادة الرشيدة، من خلال تعيين الوزارة اللجنة التحكيمية بأعلى المستويات.

يذكر أن مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول الآسيان والباسفيك التي يشارك في تنظيمها وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية؛ تضم خمسة فروع أربعة منها لحفظ القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه، والخامس لحفظ السنة النبوية.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>