الشؤون الإسلامية.. تطلق مسابقة “رحلة الحج” في نسختها الأولى

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إطلاق مسابقة “رحلة الحج”، بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، وذلك في إطار البرامج الإعلامية التوعوية التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية.

وتشتمل المسابقة على أسئلة تتعلق بفريضة الحج والأحكام المتعلقة به إسهاماً من الوزارة في زيادة الوعي الديني للمستمعين والمستمعات من المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن، وتذاع في تمام الساعة الـ5 مساءً، من الفترة 18 ذي القعدة حتى اليوم الثامن من ذي الحجة، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وحددت وزارة الشؤون الإسلامية عدداً من الشروط للمشاركة في المسابقة وهي، متابعة حساب الوزارة وحساب إذاعة القرآن الكريم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وإعادة تغريدة سؤال المسابقة، وكذلك الإجابة على السؤال مع وضع يوزر المشارك.

وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية، إلى أنه سيتم استقبال الإجابات فور طرح السؤال في الساعة 6 مساءً، وحتى اليوم الثاني في الساعة 4 مساء، ويتم السحب على فائزين يومياً ويحصل كل منها على مبلغ 1000 ريال حيث يتم الإعلان عنهم في حلقة اليوم الثاني في تمام الساعة الخامسة عصرًا طيلة فترة المسابقة.

وتأتي المسابقة ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خلال موسم حج هذا العام 1440هـ، إضافة إلى العديد من البرامج كتوزيع المصاحف والمطبوعات الدينية وتقديم خدمات الإفتاء وتنظيم المحاضرات والدروس العلمية بتوجيهات ومتابعة من الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>