إذاعة القرآن الكريم تشارك في الإجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم في العالم الإسلامي

شاركت إذاعة القرآن الكريم  في الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم في العالم الإسلامي بالقاهرة, وقد قام بتمثيل الإذاعة الأستاذ خالد الرميح مدير عام اذاعة القران الكريم.

وأكد مفتي مصر الدكتور شوقي علام في كلمته الافتتاحية التي ألقاها أمام الاجتماع على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام عامة والإعلام الديني خاصة في تشكيل الوعي ونشر العلم والثقافة بين الناس، مُحذرًا من انتشار الأبواق التي تعمل على نشر القيم السلبية وترويج الأخبار الكاذبة وصنع واقع مزيف عن طريق بث الشائعات.

هذا وكان الاجتماع قد عقد تحت عنوان “دور إذاعات القران الكريم في نشر الوسطية والتسامح” وشارك فيه العديد من إذاعات القران الكريم في العالم الإسلامي.

وناقش الاجتماع على مدى يومين عددًا من الموضوعات المهمة، منها تأكيد الإسلام على مفهوم الوسطية والاعتدال، ودور إذاعة القرآن الكريم في مواجهة الفكر المتطرف، ودور إذاعات القرآن في توحيد المفاهيم والتقريب بين المذاهب الفقهية والرد على الشبهات، فيما اختتم الإجتماع بعرض التقرير الختامي والتوصيات التي القاها المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية محمد سالم ولد بوك.

والجدير بالذكر بأن الإجتماع يعقد كل سنتين.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>